تساقط الشعر | 10 أشياء تستخدميها تسبب تساقط شعر مزمن دون علمك.

تساقط الشعر 10 أشياء تستخدميها تسبب تساقط شعرك دون علمك

أسباب تساقط الشعر فرش شعر تساقط شعر مستمر
جميع النساء تعشق شعرها، فهو المكمل الرئيسي لأنثوتها "الشعر زينة المرأة" ، ولعلك من النساء التى تضيع كثير من المال والوقت فى صالون التجميل للعناية بشعرك، أو أنك من النساء المهوسة بمستحضرات التجميل الخاصة بالشعر بما فيها: الشامبو والبلسم والسيرم وغيرها. ولكنك قد لا تعلمين أن سبب تلف شعرك من إستخدامك الخاطئ لإكسسورات الشعر، أو ربما عادات خاطئة تقومين بها تسبب تساقط شعرك دون علمك.
فالعناية بشعرك ليست بالمهمه السهلة، خاصة إذا كنتي تعانين من حالات خاصة، تساقط الشعر، هيشان وتلف الأطراف، صلع وغيرها. أيضاً بتنوع أنواع الشعر من الناعم والمموج والمجعد والمجعد الإفريقي، فكل نوع له طرق معينه للعناية به. 

كذلك عادات عنايتك لشعرك التي تقومين قد تكون خاطئة و تدمر شعرك أو تسبب له التلف. فمثلاً : إستخدام الفوط البوليستر، والتسريح بالفرشاة مباشرة بعد الإستحمام، النوم بشعرك وهو مبلل يزيد من فرص اللإصابة بفطريات الشعر، وإستخدام بعض إكسسورات للشعر أيضاُ لا تختلف كثيراً فى إلحاق الأذى بشعرك وتسبب في تساقط شعرك في النهاية.

وسأتناول معاكي بعض من هذه الإكسسورات التي تسبب تساقط شعرك.


1- قبعات القش وتساقط الشعر 

أسباب تساقط الشعر فرش شعر تساقط شعر مستمر

فمع قدوم الصيف، يحرص الجميع على الذهاب إلى الشواطئ. وهنا يجب على حواء أن ترتدى قبعات تحميها من أشعة الشمس. وقبعات القش تمثل باستمرار رواجاً فى عالم الموضة. ولذا يجب عليكي أن تتجنبي  إرتدائها إذا كنتي تعانين من تساقط مستمر أو هيشان وتلف للأطراف.
فالمسام الضيقة فيها قد تحبس الشعر وتكسر الشعرة وتسبب التساقط المستمر، وأيضاً مع الإستخدام المتكرر لها فإنها تسبب تجمع الدهون على فروة الشعر بسرعة لأنها تمنع دخول الهواء إلى الشعر وخاصة فى الجو الحار يزداد الأمر سوءاً.

2- الملابس المزخرفة وتساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر فرش شعر تساقط شعر مستمر
 الأقمشة المطرزة بالسكوينز أو كما يطلق عليها "قشر السمك " يجب عليك تجنب إرتدائها لأوقات طويلة، فهذا النوع من القماش يدمر أطراف الشعر وتعانين من التلف والهيشان المستمر خاصة إذا كان شعرك طويل، يمكنك تجنب هذا بالحجاب إذا كنتي محجبة، وتجنبي أنواع الإكسسورات هذه فى رابطات الشعر أو ملابس البيت، لأنها تزيد التساقط أكثر.

3-دبابيس الشعر أو البنس وتساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر فرش شعر تساقط شعر مستمر

هذه الإكسسورات قديمة الطراز ولا تنتهي فى سوق الموضة أبداً، فكوني حريصة أشد الحرص على نوعية هذه البنس، وتأكدي بأن  بها غطاء إما بلاستيكي أو مطاطي فى نهايتها، و ليست حادة أو مدببة  فتسبب إحتكاك فى فروة الشعر، تلف فى بصيلات الشعر نفسها، وهذا يؤدي مع الوقت تساقط شعر مستمر. فابحثي دائماً عن الأفضل.

4-فرشاة الشعر البلاستيكة وتساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر فرش شعر تساقط شعر مستمر

تجنبي إستخدام فرشاة الشعر البلاستكية ذات الأسنان الرفيعة المتعددة، والتي غالباُ ما تستخدم فى صالونات التجميل فى جلسات فرد الشعر بالحرارة، فإذا كنتي تمتلكين واحدة فعليكي التخلص منها على الفور واستبدلها بالخشب أو العاج.

5-اللصق الموجودة فى زوائد الشعر "Hair Extensions" وتساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر  تساقط الشعر وعلاجه تساقط الشعر المستمر
لا يغيركي مظهر شعر النجمات بأنه مستقيم وطويل، كل هذا مجرد زوائد شعر، ولكي أن تعلمي بأن هؤلاء النجمات أكثر النساء المصابين بتساقط شعر، فالإستخدام المتكرر للحرارة والصبغات كل هذا يدمر الشعر.
وأيضاً تلك الزوائد التى يضعونها بطريقة حتي لا تظهر بأنها غير طبيعية، فيتم لصقها بلصق قوي، وعند إزالتها فأنها تجذب معها العديد من الشعر الطبيعي. ومع التكرار يتساقط الشعر باستمرار. فعليكي أن تتجنبي أن مثل هذا النوع من الزوائد.

6-رابطات الشعر البلاستيكة وتساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر تساقط الشعر المستمر تساقط الشعر وعلاجه


كثير من الفتيات تستعين بمثل هذا النوع من الرابطات لرخص ثمنها أو لتوفرها وسهولة ربطها، ولكن بلا شك فهي تجد صعوبة أيضاً فى إزالتها وتستمر فى إستخدامها دون أن تعلم بأن هذا قد يسبب لها تساقط شعر مزمن. وبعد ذلك تتجه إلى الأطباء للبحث عن جلسات لعلاج تساقط الشعر لديها.

7-التيجان المعدنية وتساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر تيجان شعر تساقط شعر مستمر

من العرائس من تبحث عن مظهر جذاب لها وخصوصاً فى ليلة عرسها فهي ليلة العمر لديها، وتحرص  أن تظهر أجمل عروس فتفضل إرتداء التيجان المعدنية المدببة ولها من الأذواق والأشكال ما يأخذ العقل، ولكن نصحيتي إليكي لاأنصحك بها فالأسنان المدببة تدمر بصيلات الشعر بقوة وتسبب تساقطالشعر  أيضاً، واستعيني بالأشكال الملكية فأيضا هي مبهرة.

8-لفائف الشعر (الرولو) وتساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر لفائف الرولو تساقط الشعر المستمر
لا أنصحك باستخدام لفائف الشعر خصوصاُ إذا كان شعرك مموج أو متشابك، فهي تزيد الطين بلة وتعلق بشعرك ويصعب إخراجها، فحاولي تجنبها لأنها تسبب تساقط للشعر فيزيائي أيضاً.

9- الفوط القطنية وتساقط الشعر.

تساقط الشعر | 10 أشياء تسبب تساقط شعر مزمن دون علمك.

فوط الميكروفيبر الحراري هي الخيار الأفضل في تنسيق شعرك خاصة إذا كان شعرك مجعد أو مموج، فالفوط الميكروفيبر لا تمتص الرطوبة وتحافظ على الرطوبة في الشعر.
تجنبي استخدام الفوط القطنية في تنسيق شعرك، فهذا النوع من الفوط يمتص الرطوبة بسهزلة، كما أن ألياف القطن قد يتشابه بها الشعر مسببة تساقط الشعر المستمر.

10- الشنط ذات الأيدي الطويلة  وتساقط الشعر.

تساقط الشعر | 10 أشياء تسبب تساقط شعر مزمن دون علمك.

إذا كان شعرك طويلاُ، وتستخدمين شنطاً ذات أيدي طويلة، فقد يعلق الشعر بها وتسبب تساقط الشعر، فإذا كنتي تستخدمين هذا النوع من الشنط النسائية وأيضاً إن كنتي محجبة، حاولي أن يكون شعرك مربوطاً فلا يكون هناك فرصة لإلحاق الأذي به، وبالتالي تجنب تساقط الشعر.
اعلمي بأن هناك أسباب عديدة لتساقط الشعر، فهنا تحدثت معكي عن الأسباب الفيزيائية، ولكن هناك عادات صحية خاطئة، وأيضا أمراض وأسباب نفسية وغيرها سأتناولها معاكي.