U3F1ZWV6ZTIzMjY3MjU2NjU1NTI2X0ZyZWUxNDY3ODk5NzQzNzkyNA==

جربي هذه النصائح لحلاقة شعر الأماكن الحساسة بدون تعب

نصائح لحلاقة شعر الأماكن الحساسة

10 نصائح قبل وبعد حلاقة الأماكن الحساسة

نصائح قبل و بعد حلاقة المنطقة الحساسة.


العناية الشخصية بمنطقة البكيني هو أمر في غاية الأهمية، التخلص من الشعر الزائد في هذه المنطقة الحساسة منطقة العانة أو البكيني، هو أمر مهم جدآ لدى النساء جميعاً، أصبح إزالة الشعر أمر حيوي منذ الحرب العالمية الثانية، حيث بات أمر يعبر عن الأنوثة وعن النظافة الشخصية.

ما هي أهمية شعر العانة أو شعر البكيني؟

لم يخلق الله شيئاً، فمع تطور الجنس البشري تطور كثير من الميزات التي تساعده على البقاء مع مرور الوقت، وهذا هو السبب لوجود شعر العانة الذي يبدا في النمو مع البلوغ.

ولكن شعر العانة أو البكيني، يحمي المهبل من البكتيريا وكذلك من الغبار والأتربة التي قد تسبب التهابات المهبل الكريهة، أو الحساسية، كذلك يحمي شعر العانة هذه المنطقة من الجروح أو الصدمات التي قد تأتي مفاجئة فتحدث إضطرابات أو كدمات في هذه المنطقة الحساسة.

ما هي طرق إزالة شعر منطقة البكيني؟

هناك طرق عديدة لإزالة شعر منطقة البكيني. هناك الشمع، السويت، الليرز، كريمات إزالة الشعر وأيضاً الحلاقة.

على الرغم من أن كل طريقة منهم لها مزايا وعيوب خاص بها، ولكن تلجأ كثير من الناس إلى طريقة الحلاقة لسهولة استخدامها وسرعتها ويمكنك القيام بها بنفسك دون تدخل من أحد.

هناك مجموعة أخرى من النساء من ترفض فكرة الحلاقة أو إزالة الشعر في هذه المنطقة، اعتقاداً منهم أن الحلاقة تجعل الشعر كثيف أكثر، وينمو بسرعة أكبر عن ذي قبل.

طريقة إزالة الشعر بالموس في المنطقة الحساسة.

1- قومي بحلق شعر البكيني باستمرار على فترات متقاربة، لا تنتظري أن يصبح الشعر كثيف.

2-قومي بالحلاقة بهدوء ورفق على فترات متقاربة، والتي تقلل من احتمالية جرح أو الاحتكاك الحاد الذي يسبب الحكة ومن ثم تعرض المنطقة لفرص الإصابة بالعدوى البكتيرية في المهبل.

3- الشعر النامي والذي لم يظهر بعد على الجلد، أيضاً يعطي إحساس بعدم الراحة.

4- شفرة موس الحلاقة الحادة قد تجرح عشاء الجلد الرقيق، وقد ينزف الجلد، أو يتعرض للعدوى بعد ذلك ويمتلىء بالصديد وعلى الرغم من سهولة علاج الخراج في هذه المنطقة، إلا أنها تسبب بقع وندبات داكنة غير محببة لدى الكثيرون.

أخطاء عند حلاقة المنطقة الحساسة بالموس.

1_ عند استخدام شفرة أو موس الحلاقة لإزالة الشعر الزائد فى منطقة البكيني، فإنك لا تقومين فقط بإزالة الشعر النامي خارج الجلد، بل تقومين بإزالة الشعر القريب من بصيلات الشعر تحت الجلد.
2_ موس الحلاقة الحاد يعرض بصيلات الشعر للجرح، فتصبح ملتهبة مما يسبب الحساسية والهرش.
3_ شفرة موس الحلاقة وخاصة ذات الاستخدام المرة الواحدة قد تغير شكل بصيلات الشعر أو تجعلها ملفوفة، مما يجعل الشعر النامي داخل بصيلات الشعر ولا يخرج من الجلد، وهذا ما يسمى (جلد الوزة).
4_ على حسب مكان الحلاقة (شعر العانة، منطقة البكيني، المنطقة الحساسة، تحت الابط، الأرجل، وغيرها) هل هو مكان حساس أو عرضة للالتهاب، من بين هذه المناطق منطقة العانة فهي أكثر المناطق الحساسة، والشعر فيها كثيف وسميك، مما يجعل الشعر النامي مؤلماً بعض الشيء.
5_ خامة ملابسك والتي قد تحتك بالجلد وتسبب الالتهاب.
6_ الصابون والمواد الكيماوية الموجودة بمستحضرات التجميل قد تهيج الجلد بعد الحلاقة.

  نصائح بعد حلاقة المنطقة الحساسة للنساء.

1_ جربي كريم من مستحضرات الهيدروكرتيزون مثل نوفاكورتين Novacortin، فالمادة الفعالة به تقلل الالتهاب والحكة، ولكن لا تستخدميها في منطقة المهبل.
2_ عمل كمادات مياة دافئة على منطقة الحلاقة، كما يمكنك إضافة قليل من ملح الطعام على الماء، والذي يعمل على تقليل التهيج والالتهاب.
3_  استخدام مرطب طبيعي، لا يعمل على التهيج مثل: جل الصبار فله خصائص ضد البكتيريا، وخصائص قابضة الشعيرات الدموية مما يقلل التهيج أو الالتهاب بعد حلاقة المنطقة الحساسة.
4_ عمل كمادات بأكياس الشاي بعد تبريدها، أو القهوة، والشاي والقهوة يحتوي على مواد قابضة للشعيرات الدموية وهي Tannin لذا يقلل الالتهاب والتهيج المصاحب لعملية الحلاقة.
5_ اترك المكان الذي تمت خلافته مكشوفاً أو ارتدي ملابس واسعة عليه، فارتداء الملابس مباشرة بعد الحلاقة، يعرض جلد المناطق الحساسة إلى أمرين؛ الأول، هو احتكاك ألياف الملابس مع الجلد المخلوق وهذا يزيد التهيج والحساسية، والثاني، مسحوق الغسيل المستخدم ربما يكون تاركاً بعض أثار في الملابس فتزيد التهيج أكثر، لذا من الأفضل ترك منطقة الجلد مكشوفاً حتى انتهاء الهرش.
6_ لا تحلق المنطقة ثانية، إلا بعد توقف الهرش واختفاء أي تجمعات صديدية أو خراج.
7_ لا تقومي بحلاقة شعر المنطقه الحساسه وهي جافة إطلاقا، بل قومي بتشغيل ماء الاستحمام الدافىء وابدأي بالحلاقة تحت الماء الساخن، فالماء الدافىء يفتح المسام ويسهل عملية الحلاقة ويجعلها غير مؤلمة.
8_ لا تكرري استخدام شفرات الحلاقة خاصةً في الأماكن الحساسة، يفضل استخدام شفرة موس جديد مع كل مرة تخططين لإزالة الشعر فيها.
9_ يمكنك استخدام بلسم للشعر الخاص بك في ترطيب المنطقة الحساسة، لا تستخدمي الصابون أو الشامبو أو سائل الاستحمام قبل أو بعد الحلاقة.
10- قومي بمد الجلد بين أصابع يدك عند الحلاقة، وقومي بالحلاقة في نفس اتجاه نمو الشعر، قومي بالحلاقة ببطء وبحذر، فكلما كانت فترة الحلاقة طويلة كلما قلت فرص التعرض التهيج والالتهاب بعد الحلاقة.


أنواع شفرات الحلاقة للأماكن الحساسة في السوق:

مكنة جيليت فينوس حلاقة الأماكن الحساسة


1_ موس حلاقة جيليت بلاتنيوم Gillete Venus 
Extra Smooth.
شفرة ناعمة سهلة الاستخدام، لا تحتاج لكريم حلاقة قبل الاستخدام، كل شفرة منها يمكن استخدامها من 3-10 مرات.
2_  مكنة باناسونيك الكهربائية Panasonic Electric Shaver:

تعتبر مكنة باناسونيك من افضل الانواع من فئة المكنة الكهربائية, بيتكون شريط الفولاذ المقاوم للصدا الموجود فيها من شفرات حادة وحساسة جدا والتي توفر حلاقة مريحة وفعالة، ويمكنك استخدامها تستخدميها في الأماكن الصعبة والحساسة بدون قلق، حيث يتوفر معها مستحضرات تحافظ على الجلد.
لا تسبب الحساسية أو التهيج، لكنها تحتاج للشحن قبل الاستخدام.


3_  شفرة جيليت فينوس Gillette Venus Embrace:
تعتبر من افضل انواع شفرات الحلاقة  ذات الاستخدام الواحد، شفرة لطيفة على الجلد, وفعالة في ازالة الشعر, والميزة انها  باسيل الشعر بفاعلية ولكن قد تسبب جروح لذا استخدميها ببطء.

4_ مكنة براون 3*1لتحدبد شعر المنطقه الحساسة تصفيف  Braun Silk-épil 

مكنة براون سيلك للحصول على ملمس ناعم، كما يمكنها التخلص من منطقة شعر البكيني، دقة عالية.





تعليقات