U3F1ZWV6ZTIzMjY3MjU2NjU1NTI2X0ZyZWUxNDY3ODk5NzQzNzkyNA==

وأنطفأت أضواء المسرح رحيل سمير غانم عن عمر يناهز 84عام.

وفاة أخر أضواء المسرح سمير غانم أسطورة الكوميديا 



توفي الفنان  القدير الكوميديان سمير غانم، مساء الخميس، بعد صراع مع المرض بعدما وُضع منذ عدة أسابيع على أجهزة التنفس الصناعي، على إثر إصابته بفيروس كورونا المُستجد، والذي أصاب أيضًا زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز.

 يذكر  سمير غانم متزوج من دلال عبد العزيز الفنانه المصريه منذ اواخر الثمانينات وأنجب منها ابنتيه الوحيدتين دنيا سمير غانم وايمي سمير غانم واللتان اشتهرتا فى التمثيل والكوميديا مثله وأعجب بهما الجمهور العربى والمصرى بهما.

  منذ بداية شهر مارس 2021 أعلنت الفنانه دنيا سمير غانم اصابتها بفيروس كورونا ثم تعافت منه بعد فترة لكنه للأسف وصل إلى والدها الراحل سمير غانم والذى أصيب به ووصل الحال إلى تدهور الحالة الصحية للفنان سمير غانم، ما أصاب جزءًا كبيرًا من الرئة، ويعاني حاليًا من ضيق شديد في التنفس، بجانب أنه بدأ في جلسات الغسيل الكلوي، نتيجة تعرض الكلى للتليف.


   كان الفنان سمير غانم عاني منذ فترة كبيرة بمشاكل في الكلي وزيادة نسبة الكرتيتن في الدم مما تسبب في أزمة كلوية حادة تسببت في غسيل كلوي اضافة إلى اصابته بفيروس كورونا. 

 وصلت الاصابة الى الفنانه دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا والذى جعلها تمكث فى إحدى المستشفيات الخاصة باسم مستشفى الصفا ونسأل الله لها العافيه وأن  يربط على قلوبهم... 

وخلال اللحظات الأخيرة حاول الأطباء بكل الطرق علاج الفنان سمير غانم إلا أنه رحل إلى مثواة الأخير، حيث تم إجراء أمس مسحة لكورونا ولكنها ثبت ايجابيتها.

  وحتى اللحظة يمكث جثمان الفنان في المستشفى، ويتم تشييع جنازه الفنان سمير غانم إلى مثواه الأخير، غدا بعد صلاة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي.

بدأ توافد النجوم إلى مستشفى الصفا، استعدادا لتشييع جثمانه من مسجد المشير طنطاوي.

وكانت كلا من شيماء سيف وهشام جمال كانوا قد تواجدوا بالأمس في المستشفى بصحبة العائلة.

النجوم في جنازة سمير غانم

كان قد توافد عدد من النجوم، سمير صبري ومحور فؤاد وبوسي شلبي إلى مسجد المشير طنطاوي.
جنازة سمير غانم وفاة سمير غانم

كما حضرت كلا من يسرا وايناس الدغيدي إلى المسجد، لتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

النجوم في جنازة سمير غانم وفاة سمير غانم

دنيا واسمي يؤدون صلاة الجنازة على والدهم.

النجوم في جنازة سمير غانم وفاة سمير غانم


نشأة سمير غانم

ولد سمير يوسف غانم  في 15 يناير سنة 1937، تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، و التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي اكتسح  المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، وكان أشهرها {طبيخ الملايكة} و {روميو وجوليت}، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. و انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلا يا دكتور). وفي الثمانينات  لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات  ويقدم فوازير المطربون والمضحكون. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي

تعليقات