U3F1ZWV6ZTIzMjY3MjU2NjU1NTI2X0ZyZWUxNDY3ODk5NzQzNzkyNA==

الرؤوس السوداء | تخلصي من الرؤوس السوداء ب ٣جنيه فقط.

وصفات للوجه للتخلص من الرؤوس السوداء من الوجه.


كريم إزالة الرؤوس السوداء ماسكات الرؤوس السوداء
تمت الكتابه بواسطه الدكتوره علا عمر مدونه بنوتي والتي تقدم لك نصائح طبيه ونصائح حول التنسيق والموضه اتمنى ان اقدم لك في هذا المقال كثير من المعلومات وكثير من النصائح للتخلص من الرؤوس الطبيعيه بشكل الصحي وبشكل سليم في منزلك دون انفاق الكثير من المال على منتجات التجميل.

الرؤوس السوداء هو شكل من أشكال حب الشباب والتي تنتج نتيجه انسداد قنوات افراز دهون الوجه ومع تكاثر البكتيريا عليها والاهمال فبالتالي ينشا الرؤوس السوداء وقد تتكون الى حبوب شباب حمراء ملتهبه مؤلمه.

اليك العديد من ماسكات الوجه التي يمكنك استخدامها للتخلص من الرؤوس السوداء.

ماسك اللبن والجيلاتين

الجيلاتين هو نوع من انواع البروتين والذي يتم الحصول عليه من الكولاجين من عظام الحيوانات مثل الخنازير والجاموس.

غالبا غالبا ما يستخدم الجيلاتين في صناعه الحلوى.ولكن استخدم الجيلاتين لازاله الرؤوس السوداء ايضا.اللبن يحتوي على حمض اللاكتيك والذي يساعد في تفتيح البشره ويبقيها ناعمه.

ماسك الجيلاتين واللبن لازاله الرؤوس السوداء

ملعقة من الجيلاتين البودر.اخلطي المكونات جيداً  حتى تمام الذوبان، ويمكنك وضعها في الميكروويف لمده خمس إلى عشر ثواني واتركيها تبرد وافردي الماسك على الوجه حتى يجف.قومي بتقشير الماسك وكرري هذا الموضوع مره في الأسبوع.

2. ماسك بياض البيض وعصير الليمون.

بياض البيض يمكن أن يمتص الدهون الزائده من البشره ويجعل البشره أكثر نضاره وأكثر حيويه.

 كما أنه يحتوي على عديد من المغذيات والبروتينات الهامه للجلد.

الليمون يحتوي على حمض الاسكوربيك أو  فيتامين سي، وهي ماده قابضه للجلد، وتساعد الجلد على تنظيفه من الدهون والشوائب وأيضاً تعمل على تفتيح البشره.

لصناعه ماسك البيض مع عصير الليمون

احضري بياض بيضه مع نصف كوب من عصير الليمون وحاولي أن تمزج المكونات مع بعضها وافركيها جيدا على الوجه، حتى تجف ثم اتركيها حتى تجف واشطفي بالماء البارد ويمكنك وضع المرطب بعد انتهاء الماسك يكرر أسبوعياً.

لاحظي أنه ليس من الصحي استخدام البيض الني على الجلد باستمرار لأنه يزيد فرصه تعرض الجلد لعدوى السالمونيلا ولكن يفضل استخدامه فقط لازاله الرؤوس السوداء.

3. العسل مع اللبن لإزالة الرؤوس السوداء.

العسل يحتوي على كثير من العديد من الفوائد للجلد، مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات.

استخدمي مع العقل من العسل مع ملعقه من اللبن ويخفقهم جيدا ويمكنك ان تضعي الخليط في الميكروويف لمده خمس ثواني حتى تحصلي على قوام سميك وافركيها على البشره واتركيها حوالي ساعه او نصف ساعه على البشره تقريبا ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.


تكرار هذا المسك مرتين او ثلاثه اسبوعين.

4. ماسك الشوفان والزبادي لإزالة الرؤوس السوداء.

الشوفان هو بديل طبيعي مقشر للبشره.

شوفان قوامه خشن ويستخدم في تاشير البشره ومعها اضافه اللبن الذي يحتوي على حمض اللاكتيك تساعد في تنظيف البشره وتفتيحها

لتحضير ماسك الشوفان الزيادي 

أربع معالق من الشوفان المطحون2 ملعقة من الزباديقومي بمزج الاثنين حتى تتكون معك عجينه متماثله متماسكه وضعيها على البشره بلطف ودلك بها اماكن الرؤوس السوداء لمده خمس دقائق واتركيها حتى تجف ويكرر هذا الماسك حوالي مرتين او ثلاثه أسبوعياً.

5. ماسك الجلاتين وعصير الليمون.

بما ان الجيلاتين ينظف البشره ولامون قابض للاوعيه الدمويه فيساعد على تفتيحها والتخلص من الدهون الزائده على البشره فيمكن صناعه ماسك في المنزل مكون من الجيلاتين وعصير الليمونتحضير ماسك الجيلاتين مع عصير الليمونثلاث معالق من الجيلاتينواحد منعق من عصير الليمون الجيلاتين مع الليمون حتى يذوب بالكامل ويمكنك وضعه في الميكرويف لتسريع عمليه الاجابه لتحضير قوام متماسك تقريبا اتركيها على البشره حوالي 30 دقيقه ثم اشطفيها بالماء الفاتر ويفضل استخدام مرطب البشره بعدها.

6. ماسك الفحم.

الفحم يستخدم في حالات الطوارئ للتخلص من السموم الزائده في الجسم ولذلك لان له خواص امتصاص عاليه وبالتالي يمكنك استخدامه في التخلص من الدهون الزائده في البشره والبكتيريا والاوساخ

لتحضير ماسك الفحم

ملعقه من الفحم المطحون.قليل من الماء حتى تتكون عجينه متماسكه افركيها جيداً على الوجه ثم تركها لتجف الواجب الماء البارد. لا يستخدم الماسك أكثر من مره واحده في الاسبوع لأن الماسك الزائد قد يسبب ضرر للبشره.

7. ماسك العسل والقرفة.

العسل يحارب الرؤوس السوداء، بخلاصه المناعية، ويقلل من حب الشباب.1/2 ملعقة من مسحوق القرفة.2 ملعقة من العسل.اخلطي المزيج حتى تتكون عجينة متماسكة ، وافركيها على الوجه لمده 20 دقيقه حتى تجف.القرفة قد تهيج البشرة لذا  تجنبي استخدامها إذا سبب أي التهاب او حكة في البشرة.

8. ماسك الكركم والصندل.

الكركم لو العديد من الفوائد الطبيه للبشره فهو يحسن من كثير من مشاكل البصره مثل حب الشباب وكذلك الصندل الذي له خواص مناعيه وخواص تقلل من الالتهاب فهو يقلل من الحساسيه.

تحضير ماسك الصندل مع الكركم

. ملعقه من الزبادي نصف ملعقه من الكركم. أضيفي  ثلاثه نقط من زيت الصندل.أضيفي ملعقه من الزبادي مع ملعقه من الكركم واخلطيهم مع ملعقه مع نقطه أو اثنين من زيت الصندل حتى تحصلي على قوام متماسك. افركيها جيداً على البشره حتى تجف ثم اشطفيها بالماء وتكرر مرتين اسبوعيا.

9. عجينة البنتونيت لإزالة الرؤوس السوداء.

البنتونيت طمي من الرماد البركاني ، يستخدم كعامل فعال للتخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف البشره من الاوساخ ويقلل من الرؤوس السوداء.

لتحضير ماسك البنتونيت لإزالة الرؤوس السوداء.

٢.٣ معالق من عجين البنتونيت.قليل من الماء.كرري الماسك ٢-٣ مرات أسبوعياً.

10. ماسك الشاي الأخضر والصبار والجيلاتين.

الشاي الاخضر له العديد من الفوائد فهو يحتوي على ماده الفينول والتي لها عصير مقابل البكتيريا وتاثير منظف للجلد والصبار هو ماده ضد حب الشباب ويساعد على تحسين من جوده البشره.

 لتحضير ماسك الشاي الاخضر والصبار في المنزل

استخدمي معلقه منمن الشاي الاخضر المغليواثنين ملعقه من خلاصه الالوفيرا او الصفار.امزجي المكونات جيداً كما يمكنك وضعها في المايكرويف لمده عشر ثواني حتى تحصلي على قوام متماسك. افركي المسحوق على البشره حتى يجف ثم قشري الماسك ويمكنك تكرار هذا الماسك مرتين أو ثلاثه أسبوعياً.زياده افراز الغدد الدهنيه في الجلد يجعلها تنسد او تغلق وهذا يسبب رؤوس السوداء او ما يسمى به حب الشباب الثانوي.المستحضرات الكيميائيه يمكنك صناعه ماسكات في المنزل بخامات طبيعيه موجوده لدي كل منا من العسل اللبن القرفه الفحم الجيلاتين الليمون مره او مرتين اسبوعيا للتخلص من الرؤوس السوداء وتحسين جوده الجلد

هل الماسك المقشر يزيل الرؤوس السوداء ؟

نعم. الماسك المقشر فعال في إزالة الرؤوس السوداء وإزالة الأوساخ والتخلص من الدهون الزائده على البشرة.

هل يستخدم معجون الأسنان لإزالة الرؤوس السوداء ؟

لا. معجون الأسنان يحتوي على مواد مثل البيكنج صودا والتي تسبب جفاف في الجلد وتزيد الأمر سوءاً.

هل يستخدم الفازلين للتخلص من الرؤوس السوداء ؟

حالياً ، لا يوجد أي دليل علمي على أن الفازلين يستخدم في إزالة الرؤوس السوداء ، ولكن الفازلين يحتوي على زيوت البارافين والتي يمكن أن تزيد الأمور سوءاً

تعليقات