كم عدد السعرات الحرارية الموجود في الشاي بالحليب.

 السعرات الحرارية في كوب الشاي باللبن.

السعرات الحرارية في الشاي باللبن

الشاي الدافئ مع الحليب في فنجان من البورسلين في الصباح قد يعنى الكثير من المشاعر والدفء لبدء يوم مليء بالحياه والنشاط ولكن بالتركيز على عدد السعرات الحراريه التي يحتويها فنجان الشاي مع الحليب يعتمد على نوع اللبن المستخدم وايضا كميه السكر التي تضاف الى الشاي بالحليب.

 اقرأ أيضاً فوائد قبل الأضرار الشاي بالحليب.

الشاي غني بمضادات الاكسده ومواد البوليفانول، فهو يستخدم من قديم الزمان، وله قدرة على التئام الجروح ومع اضافه الحليب إلى اللبن يضيف له عده فوائد منها، تحسين المزاج، وتحسين صحه الجلد، وتغيير نكهه الشيء المره إلى نكهه الحليب الحلوه.

 هذا الشراب المميز وذات الشعبيه العاليه قد يسبب بعض الآلام والمشاكل للاشخاص الذين يعانون من حساسيه اللبن وأيضاً الذين يخططون لفقد الوزن.

السعرات الحراريه الموجوده في كوب الحليب والشاي تعتمد على نوع اللبن المستخدم وايضا هل تضيف السكر له أم لا.

إقرأ أيضاً حليب جوز الهند وفوائده الصحيه.

الشاي له قدره على تحسين الصحه العامه:

فنجان مع الشاي مع مشاهده فيلم كان المفضل أو قراءه الكتاب التي تحبه هذا المشروب الشعبي العالمي الذي بدأ شربه في آسيا، وبدأ الإنجليز في نشره حول العالم في مستعمراتهم.

 إحتواء الشاي على مضادات الاكسده ومواد البوليفينول التي تحمي الجسم من العناصر النشطه التي تسبب الامراض الخبيثة.

هل الشاي باللبن مسموح في الرجيم؟

أنواع مختلفه من الشيء الشاي الاخضر الغني بالنسبه كبيره من مضادات الاكسده والتي تحمي القلب والدماغ وايضا الجهاز المناعي يقلل التوتر ويقاوم الالتهاب ويحسن من جوده الدماغ في الادراك والفهم والتركيز بحسب دراسه نشرت في عام 2019 في صحيفه الغذاء بان الشاي يحمي الدماغ من العناصر الحره التي قد تسبب مشاكل في دماغ في الادراك والذاكره.

كوب واحد من الشاي في اليوم ممتاز جداً، فالشاي غني بماده الكاتيكينز Catechins وأيضاً البوليفانوز Polyphenols والتي تحفز على فقدان الوزن على حسب جريده نشرت في عام 2018.
لقد أثبتت الدراسات بأن الشاي يحتوي على البوليفينول الذي يمنع امتصاص الدهون والكربوهيدرات ويحفز من عمليه الايض ويحفز اكسده الدهون وهناك انواع اخرى من الشاي تحتوي على نسبه من الكافيين العالي والتي ايضا تساعد على استهلاك الطاقه وتحفز الجسم على الحركه والنشاط.
فقد الوزن باستخدام الشاي لابد أن يكون غير منكه بالسكر ولا يجب إضافه اللبن الكامل الدسم أو اللبن البودره أو اللبن المحلى كل هذه الإضافات تزيد عدد السعرات الحراريه في كوب واحد من الشاي.

عدد السعرات الحراريه الموجوده في الشاي باللبن.
الماء والقهوه والشاي تعتبر مشروبات لا تحتوي على سعرات حراريه ولكن قد تحتوي على سعرات حراريه بسيطه لا تقلل من عمليه الحرق، سواء كانت بارده او ساخنه وقد يكون بدائل بديل للمشروبات الغازيه والعصائر التي تحتوي على سكر بنسبه.

السعرات الحرارية الموجود في كوب الشاي:

الشاي الاخضر يحتوي على 2 سعر حراري فقط في كل كوب وهذا لا يعتبر شيء ولا يحتوي على سكر ولا دهون ولا كربوهيدرات.
إضافه معلقه صغيره من السكر الى كوب الشاي يحتوي على 15.4 سعر حراري واربعه غرام من الكربوهيدرات واثنين معلقه من السكر تعطي 30 سعر حراري و 8 غ من الكربوهيدرات ولكن الكميه تزيد كلما ضعفت عدد مرات شرب الشاي وايضا عدد معالق السكر المضافه.
الحليب أيضاً يزيد عدد السعرات الموجوده في كوب الحليب مع الشاي، 

أيضاً يعتمد على نوع الحليب المستخدم:

فاللبن خالي الدسم: 

يعطي في 1/4 كوب اي حوالي 25مل:  32 سعر حراري مع ثلاثه جرام من البروتين و0.6 جرام من الدهون واربعه جرام من الكربوهيدرات.

<

اللبن كامل الدسم:

 يعطي 40 سعر حراري واثنين جرام من البروتين و3 جرام من الكربوهيدرات، 2.3 غ من الدهون.
اللبن المنزوع الدسم تماماً:

 يحتوي على 25 كالوري واثنين جرام من البروتين و0.2من الدهون و3.4 من الكربوهيدرات.

لبن الماعز:

 يحتوي على 25 كالوري لكل 1/4 كوب من اللبن.
اللبن المحلى المكثف يحتوي على 130 صور حراريه وثلاثه جرام من الدهون و22 جرام من الكربوهيدرات لكل 2 ملعقة.

اللون البودرة: 

يحتوي على 40 سعر حراري و2 غ من الدهون.
اذا استخدمت اللبن المحلى المكثف مع كوب من الشاي فهنك سوف تحصل على 160 سعر حراري و30 جرام من الكربوهيدرات وبمعدل اسبوعي حوالي 1120 كيلو كالوري و 4500 سعره حراري في الشهر فقط هذا من الشاي باللبن المحتوي على اللبن المحلى.

على حسب دراسه أجرتها مايو كلينك استهلاك حوالي 3,500 سعر حراري يومياً، ما عدم حرق العديد من السعرات الحراريه في اليوم او في الاسبوع او تقليل تناول الطعام فما هذا سوف يزيد من وزنك بالطبع.

المصادر:

https://www.frontiersin.org/articles/10.3389/fmicb.2017.02635/full

https://www.nutracheck.co.uk/calories/calories_in_drinks/calories_in_tea#url