مكونات التنت شيجلام وتنت كريم وبلاشر بودر

أنواع البشرة المناسبة للبشرة التنت السائل والكريمي والبورد.

تنت شيجلام تنت بلاشر التنت والوضوء


البلاشر أو مورد الخدود يأتي بأكثر من صوره قد يكون بودر أو كريم أو سائل فيما يسمى بالتنت قد يكون جل او سائل سوف اناقش معك نوع التنت السائل او مورد الخدود السائل التنت بانواعه مختلفه والمكونات الموجوده به.

إليك أنواع أدوات المكياج واستخدامها.

في عام 1980 انتشرت فكره اظهار الخدود بشكل واضح مع البلاشر الوردي الفاتح ويظهر ان هذه الفكره بدات تنتشر مع بدايه عام 2022 وحسب دراسات المختصه باحصائيات بيع المستحضرات والميك اب فان البلاشر او التنت زادت معدلات بيعه بنسبه حوالي 40% بمختلف اشكاله سواء كانت كريمي او صوابع البلاشر التي زادت انتشر استخدامها كثيرا عن البلاشر البودر.

أفضل ماركات البلاشر والألوان المناسبة معك.

بدأ الاتجاه الاستخدام مورد الشفاه ومورد الخطوط السائل والكريمي عن البودر الكلاسيكي نتيجه انتشار استخدامه في وسائل التواصل الاجتماعي وتاثير المؤثرين وايضا يعطي مظهر طبيعي وسهل ومتناغم مع البشره.

التنت أو مورد الخدود السائل

أنواع موارد الخدود أو التنت السائل المختلفه فقد يكون سائل في زيت o/w او زيت في سائل وقدw/oوقد يكون ماء في السيليكونw/si وقد يكون كريمي خالي من الماء تماما وقد يكون جل سائل.

أنواع التنت :

1. التنت بقاعدة مائية مع الزيت: 

تنت بنفت تنت شيجلام تنت الكريمي


سوف يمنحك مظهر ماط مطفي وسهل الانزلاق ولكنه صعب الدمج والتوزيع.

مثل: تنت بنفت و تنت شيجلام السائل Oraglam.

2. التنت بقاعدة كريمية:

يمنح ملمس ظاهر على البشرة مع انزلاق محكم.

مظهر طبيعي جدا.

ولكن ثبات ضعيف جدا.

مثل: بلاشر اماندا ستيك.

3. التنت بقاعدة السيلكون والماء:

.قوام ناعم ورطب على البشرة مع انزلاق خفيف.

. الألوان تكون ثابتة ويسهل دمجها.

مثل: تنت شيجلام السائل Sheglam.

4. البلاشر الكريمي الخالي من الماء.

تنت شيجلام وتنت النهدي تنت بنفت


. ملمس ناعم.

. سهل الدمج والتوزيع.

. تغطية عالية.

مثل: تنت الكريمي من سيفورا Sephora ونارس NARS.

5. التنت الجل.

مظهر طبيعي لأن الألوان تصبغ الجلد وتظهر طبيعية.

مكونات التنت:

1. المستحلبات:

المستحلبات ضرورة لمزج السيلكون مع الزيت أو الماء ليسهل توزيعهم ودمجهم بشكل متناغم، وتكثر على ثبات المنتج النهائي، وأيضا على ملمس الدمج نفسه.

تستخدم ايضا مستحضرات ذات قابلية منخفضة للماء لتسهيل توزيع الصبغات منها: lauryl glucoside, myristyl glucoside, polyglyceryl-6 laurate, cetearyl olivate, وسيتريل أوليفاتsorbitan olivate, polyglyceryl-3 sorbityl linseedate, وسيتل بولي بروبيلين جليكواcetyl PEG/PPG-10/1 والدياميثكون dimethicone وو الكحول الدهني fatty alcohols.

2.المرطبات:

قوام المنتج وتوزيع الصبغة والنتيجة النهائية للتوزيع يتم تحسينهم باستخدام المرطبات.

في التنت السائل يستخدم زيوت قطبية مثل: الكابرليك وحمض الكابرليم والترايجليسريد caprylic/capric triglycerideالتريجلريسيد, PPG-15 stearyl ether, coco-caprylate/caprate, والديكل أولياتdecyl oleate and وdiethylhexyl carbonate لترطيب الجلد، وضمان توزيع وثبات للمنتج طول فترة التخزين.

. الزيوت القطبيه تستخدم مع التنت بالقاعده زيتيه او التنت بقاعده مائيه واستخدامها بتركيزات عاليه يتطلب استخدام مستحلبات ذات قبالية عاليه للماء والزيوت.

. استخدام الزيوت الغير قطبيه مثل زيوت نباتيه والفازلين وزيت جوز الهند تمنح لمعان على البشره عند وضع التنت.

. يمكن الموازنه بين استخدام الزيوت القطبيه وزيوت غير القطبيه لتحقيق منتج ذات كفاءه عاليه يعطي مظهر طبيعي مطفي ومن المهم إضافه المواد الحافظه المضاده للاكسده لمنع تاكسد الزيوت مثل فيتامين هاء بصفاته المختلفة و acetate, tocopherol, BHA and BHT. 

3. مواد مكثفه.

استخدام مواد التكثيف مهم جدا في التنت أو  البلاشر حيث تعطي منتج يختلف من قوامه سواء كان كريمي أو سائل أو جل، وتسهل توزيع البلاشر على البشره.

وأيضا تسهل عمليه تعبئه  المنتج داخل العبوه سواء كانت أنبوبة  أو انبوبه بضغط او رول متحرك.  هناك انواع من مواد التكثيف مثل السيليكا و silica dimethyl silylate, magnesium alumina silicate,المغنيسيوم المومينال ساليكيت hydroxyethylcellulose, والهيدروكسي ايثايل سيليوز cellulose gum, xanthan gum, Acacia senegal gum and acrylates copolymers.

4. الصبغات.

استخدام صبغات لتحديد لون البلاشر لدرجاته المختلفه سواء كانت الدرجات الورديه او درجات الحمراء عاده ما يستخدم:

 .ماده اكسيد الحديدiron oxides

. وماده اليكسlakes

 ويمكن أن تستخدم المادتين معا لتحقيق درجات مختلفه من الالوان ماده اليكس تصبغ الجلد على عكس الاوكسيد الحديد والذي يمنح تغطيه فقط على البشره.

ف التنت السائل تستخدم تركيزات عاليه من الليكس ولكن في  البودر درجات عاليه من الاكسيد الحديد هناك درجات والوان مختلفه من الليكس مثل الليكس الأحمر red 28 lake,الليكس الأصفر yellow 6 lake, red 7 lake, iron oxides (CI 77491), iron oxides (CI 77492) and red 30 lake.